Présentation

ameursabiha

Pseudo: sabihaCatégorie: ActualitéRecommander ce blog

Calendrier

Juillet 2008
L M M J V S D
  1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31      
<< < > >>
Dimanche 06 Avril 2008

3 فناجين من القهوة يوميا تحمي ذاكرة النساء

أكدت دراسة فرنسية حديثة في مجلة نيورولوجي المتخصصة أن تناول ثلاثة فناجين من القهوة يوميا يحمي ذاكرة النساء فوق الخامسة والستين.

 

وتناولت الدراسة، التي أجراها المعهد الوطني الفرنسي للصحة والأبحاث الطبية بالتعاون مع جامعة لشبونة، العلاقة بين تناول الكافيين والأداء الذهني.

 

وأوضح فريق البحث – الذي شمل 4197 امرأة و2820 رجلا فوق سن الخامسة والستين – أن للعمر أيضا تأثيرا على النتائج حيث استفادت من فوائد القهوة البالغات 80 عاما أكثر من أخريات تصغرهن ب، 10 إلى 15 سنة.

 

ووضع الفريق المكون من باحثين بوحدة أمراض الجهاز العصبي بالمعهد بالتعاون مع مختبر العلوم العصبية بجامعة لشبونة نموذجا إحصائيا انطلاقا من نتائج جمعت لمدة أربع سنوات بثلاث مدن فرنسية هي مونبيلييه وديجون وبوردو من هذه المجموعة التي تشمل سبعة آلاف شخص.

 

وبعد أخذ كل العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤثر على الأداء الذهني في الاعتبار مثل السن والتعليم وضغط الدم وأمراض القلب والاكتئاب العصبي وأنواع العجز أتاح هذا النموذج الإحصائي التوصل إلى أن للكفايين تأثيرا واقيا بالنبة للنساء فقط.

 

 

publié par sabiha dans: ameursabiha
Recommander

Commentaires

Pas de commentaire pour cet article

Ajouter un commentaire

Portail de l'emploi 100% gratuit

Créer un blog sur dzblog.com - Contact - C.G.U. - Reporter un abus